آخر الأخبار
... جاري التحميل
  • انضم الى صفحتنا على الفيسبوك

    تابع
  • انضم الى متابعينا على قوقل بلس

    تابع
  • إنظم لحسابنا الرسمي تويتر.

    تابع
  • ادعمونا بزياراتكم الدائمة للموقع لنفتح قناة يوتيوب

    تابع

5 أسباب تجعل من Celeste لعبة عبقرية

0

منذُ أن رأيتُ Celeste لأول مرة في أحد العروض، و أنا أشعر بشوقٍ كبيرٍ لتجربة هذه اللعبة، أولاً بسبب الفكرة المثيرة للاهتمام، حيثُ أن اللعبة تُمثل مغامرة لتسلّق جبل! شعرت أن هذه الفكرة تخفي خلفها شيئاً آنذاك. ثانياً، لأن اللعبة كانت تبدو مليئة باللعب الممتع المعتمد على المهارة و القفز بين المنصات.
Celeste صدرت بالفعل، و بعد تجربة مطولة مع هذه اللعبة التي حصلت على 9.5 من خلال مراجعة موقعنا، لا يُمكنني سوى الإشادة بهذه اللعبة و بما تحتويه من عبقرية، هذه اللعبة ستكون دائماً و أبداً أحد الروائع الخالدة من الألعاب ثنائية الأبعاد، و هي بمقام العمالقة من أمثال Castlevania Symphony of the Night و ألعاب Donkey Kong Country و Shovel Knight و Super Meat Boy بل و ربما تتفوق عليهم جميعاً ! نعم صدقوا ذلك فهذه اللعبة تصل إلى أقصى درجات الروعة، و في مقالنا هذا سنشرح لكم 5 أسباب تجعل من Celeste لعبة عبقرية:

1- سهلة التعلم صعبة الاحتراف

 
قولوا وداعاً لتلك القوائم الطويلة و اللانهائية في ألعاب تقمص الأدوار (الآربيجي) و العدد اللانهائي من المهارات و القدرات التي عليكم اكتسابها و التي تكفي للإصابة بالدوار، هذه اللعبة مبنية على فلسفة تجمع بين البساطة و الاحتراف، فهي سهلة التعلم و ليس عليكم سوى أن تتقنوا 3 مهارات أساسية: القفز، الحركة الجانبية السريعة (dash)، بالإضافة إلى التسلق!
نعم ثلاث مهارات أساسية بُنيت عليها تجربة Celeste بالكامل و تم تنويعها و استغلالها بطرق عبقرية ستجعلك تصاب بالذهول من مدى الإبداع و المهارة في توظيفها لتجاوز أشكال مختلفة من العراقيل في كل فصل من فصول اللعبة. Celeste لعبة مليئة بالتنوع و الإبداع في ابتكار اللعب و ستستمر في مُفاجأتك طيلة الرحلة!

 2- الفراولة!

القيمة العمرية الطويلة و قابلية الإعادة هي سمة الألعاب العبقرية، و الفراولة في Celeste هي الشيء الذي تقومون بجمعه و الموزع في كافة مراحل اللعبة. الحصول على الفراولة لا يحقق لك أي شيء لكن جمعها مع ذلك هو إدماني للغاية في كل مراحل اللعبة وسيشجعك على محاولة تجاوز أصعب العراقيل و الصعاب للحصول عليها، و هي مشابهة أو بديلة للقروش الذهبية التي تجمعونها في ألعاب سوبر ماريو ثنائية الأبعاد.
هناك طرق مختلفة للحصول على بعض حبات الفراولة مما يخلق المزيد من التنوع في اللعب، بعضها يمتلك جناحان و عند أداء الحركة السريعة dash ستهرب هذه الفراولة و تطير! مما يعني أنه سيكون عليك الوصول إليها عن طريق القفز فقط. هناك تحدِ آخر سيتطلب منك جمع بعض الأشياء الذهبية دون أن تُلامس الأرض و عند جمعها ستظهر الفراولة أمامك للحصول عليها، و بالطبع فبعض الفراولة مُخفاة بعناية شديدة و ليس من السهل اكتشافُها.

  3. السرد القصصي

سرد القصة 
السرد القصصي في هذه اللعبة كان بمثابة المفاجأة الجميلة بالنسبة إلينا. هذه اللعبة تروي قصتها بصورة غير تقليدية بل و جعلتنا نتذكر بعض الشيء ألعاب سلسلة Silent Hill الشهيرة، Celeste لعبة تتحكمون من خلالها ببطلتنا الظريفة مادلين التي تسعى إلى تسلق الجبل.
لماذا تسعى مادلين إلى تسلق الجبل؟ و ما الذي يعنيه ذلك؟ هذه اللعبة مليئة بالمعاني الإنسانية و هي رسالة من أجل اكتشاف الذات و التغلب على الصعاب و مواجهتها، نعم Celeste ليست مجرد لعبة عبقرية و حسب و إنما هي لعبة تمتلك رسالة فنية و إنسانية رائعة، و حتى أن مستوى الحوارات في اللعبة ذكي للغاية، نعم يصعب تصديق المستوى الذي وصل إليه المطور المستقل في تصميم الألعاب و رواية قصصها، حيث بات بمقدورهم منافسة ألعاب تفوقهم في الإمكانيات و الخبرات بمراحل كثيرة!

 4- الاستكشاف

هذا أحد الفروق الجوهرية بين Celeste و ألعاب المنصات التقليدية مثل سوبر ماريو أو رايمان. Celeste مصممة بصورة عصرية تعتمد كثيراً على الاستكشاف و الخيار في كيفية التقدم، في اللعبة لن تتقدموا من اليسار إلى اليمين حتى نهاية المرحلة، فالمرحلة أو الفصل الواحد من اللعبة مكون من عدد كبير من الشاشات التي تمتلك تحدياتها المستقلة، و في أغلب الأحيان سيكون هناك عدة تشعبات مختلفة أمامك لتختار أين تُريد أن تذهب.
نعم تصميم المراحل متشعب بصورة كبيرة إلا أنها ليست بنفس درجة التشعب الموجودة في ألعاب مترويد أو كاسلفينيا و لن تتسبب لك بالتوهان لكنها ستمنحك نوعاً من الحرية في طريقة التقدم في المراحل، بالإضافة إلى ذلك فإن المراحل مليئة بالأسرار و الخبايا و الطرق السرية و سيكون عليك أن تُبقي أعينك مفتوحة و مُبحلقة في الشاشة حتى تكتشف هذه الأسرار.

 5. القيمة العمرية و المراحل الإضافية

حن دائماً نفضل الألعاب التي تُعطينا أسباباً للعودة إليها من جديد. Celeste تستفيد كثيراً من طريقة تصميم ألعاب المنصات ثنائية الأبعاد الرائدة و تُقدم العديد من الإضافات التي ستجعلكم مشغولين بهذه اللعبة لفترة طويلة.
في كل مرحلة من مراحل اللعبة هناك تحد جانبي للعثور على شريط كاسيت تقليدي، و للحصول عليه عليكم التغلب على تحد إيقاعي تظهر من خلاله منصات باللون الأحمر و أخرى باللون الأزرق و تختفي إحداها و من ثم تظهر الأخرى و عليكم ضبط توقيت القفز أو التسلق جيداً، و بالطبع فإن هذه التحديات أحياناً تكون جهنمية و تتطلب براعة كبيرة.
عند الحصول على الأشرطة ستتمكنون من لعب مراحل جديدة بالكامل مبنية على كافة الفصول الموجودة في اللعبة! و هي تحديات B-Side، هذه المراحل تقدم تصاميم و عوائق جديدة بالكامل و أعلى صعوبة من اللعبة الأصلية كما أنها لا تحتوي على الفراولة أو الاستكشاف فالهدف الأساسي منها هو النجاة بحياتكم!
حتى أن هذا ليس كل شيء و هناك أيضاً مراحل C-Side التي لم نقم بتجربتها حتى الآن و هي مراحل في غاية الصعوبة و موجهة لمجانين ألعاب المنصات، و هناك إضافة جانبية أخرى في اللعبة كانت بمثابة المفاجأة الجميلة لنا و سنترك اكتشافها لكم.
Celeste هي لعبة متكاملة، لعبة تمزج بين العبقرية في التصميم و اتخاذ القرارات مع كثرة الأسرار و الإضافات لتقدم تجربة غنية و كاملة الدسم. Celeste هي واحدة من أفضل الألعاب المستقلة عبر التاريخ و من أروعها تصميماً هذا إن لم تكن الأروع على الإطلاق. عشاق الألعاب ثنائية الأبعاد عليهم أن يلعبوا هذه اللعبة مهما كان الثمن، الجبل ينتظركم و الرحلة ستكون محفوفة بالمخاطر، فهل تقبلون التحدي؟


المصدر : true-gaming

 


 


 

 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © الأخبار فايف - News5Dz

تصميم امني